الشريك الاستراتيجي

الأدوات

Prev Next

الشركة المتحدة للتنمية تعلن نتائجها المالية للعام 2017

Press Release

07 02 2018

صافي الربح 608 مليون ريال قطري مع توزيعات أرباح مقترحة بقيمة 1.25 ريال قطري للسهم

الدوحة - قطر : أعلنت الشركة المتحدة للتنمية شركة مساهمة قطرية رائدة، عن نتائجها المالية للعام 2017، حيث سجلت أرباحاً صافية بلغت 608 مليون ريال قطري وإيرادات بقيمة 2 مليار ريال قطري، في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة 538 مليون ريال قطري، وبلغ العائد الأساسي للسهم 1.52 ريال قطري.

وصرح السيد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة شركة المتحدة للتنمية، قائلاً: "بالنظر إلى التحديات الاقتصادية خلال العام الماضي فقد كانت نتائج عام 2017 إيجابية وتظهر أن الشركة لديها نموذج أعمال قابل للاستمرار مع المرونة اللازمة للوصول إلى مصادر دخل متعددة حسب الحاجة بهدف الحفاظ على نتائج مالية مرضية رغم التقلبات الاقتصادية".

وأضاف الخاطر: "إن أساس استقرار الوضع المالي للشركة ينبع من التنوع الكبير في الوحدات العقارية المتاحة حالياً، بالإضافة إلى الوحدات الجديدة التي يجري تطويرها في مشروع اللؤلؤة-قطر والتي يتم إنشائها ضمن مجتمع آمن ومكتف ذاتياً".

كما أوضح الخاطر أن استراتيجية الشركة المتحدة للتنمية لا تزال تركز على خلق الفرص والشراكات وتحقيق النمو وتقليل المخاطر والحفاظ على التقدم، قائلاً: "لقد وجه مجلس الإدارة، الإدارة التنفيذية للشركة العمل على إيجاد فرص جديدة تتيح للشركة المتحدة للتنمية الاستفادة من العوائد التي تجذبها المشاريع والاعمال التجارية في اللؤلؤة-قطر".

واختتم حديثه قائلاً: "لقد كان عام 2017 عاماً مرضياً للشركة المتحدة للتنمية مع نمو وتطور مشروع اللؤلؤة-قطر، في ظل ظروف اقتصادية صعبة".

من جانبه، وصف السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة، سنة 2017 بأنها سنة جيدة أخرى للشركة المتحدة للتنمية، حيث تحققت نتائج مالية مرضية في ظل التحديات الاقتصادية، ونمت وتيرة تطوير اللؤلؤة-قطر بطريقة فعالة من حيث التكلفة وتوفير تجربة متميزة للعملاء من المقيمين وتجار التجزئة والزوار في اللؤلؤة-قطر".

وواصل العثمان قوله: "تم إبرام صفقات بيع هامة للأراضي في عام 2017 مع مطورين لإنشاء مجمع تجاري وبنايات متعددة الاستخدامات. وتبين هذه المبيعات أن التطوير الذي يقوم به أطراف ثالثة عدا الشركة المتحدة للتنمية هو تطوير ذات عائد مجدي". كما أشار إلى أن "الإيرادات المستمرة من تأجير الوحدات السكنية والتجزئة ثابتة على أساس سنوي، مؤكدة أن اللؤلؤة-قطر هي مشروع متميز للسكن والتسوق". بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن برج اللؤلؤة 1 - برج الوحدات المكتبية المتميزة قد اكتمل ودخل مرحلة التشغيل، حيث تم تأجير مساحة 13.132 متر مربع منه في 2017، بما يعادل 24% من اجمالي المساحة التأجيرية."

واختتم الرئيس التنفيذي للشركة بالقول: "بدأ التطور الكامل للؤلؤة-قطر في التبلور، وأنا واثق من أنه مع استمرار التفاني والعمل الجاد، سيكون عام 2018 عاماً مميزاً للشركة المتحدة للتنمية، وخطوة أخرى إلى الأمام في مسيرتنا الناجحة".

وتشمل التطورات الرئيسية في الجزيرة حالياً، أبراج المتحدة وجياردينو فيلاج وحدائق فلوريستا. وقد تم تصميم كل من هذه المشاريع بهدف إثراء وتنويع المنتجات العقارية في الجزيرة وجذب المزيد من المستثمرين والمقيمين والزوار وتجار التجزئة، والحفاظ على استمرارية نجاح اللؤلؤة-قطر للسنوات قادمة.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف يتم تدشين مشروع جديد على جزيرة قريباً في 2018. وتعدّ هذه الجزيرة امتداداً للؤلؤة-قطر واستمراراً لالتزام الشركة المتحدة للتنمية بتقديم منتجات استثنائية وتوفير نمط حياة متميز.

إن التحسين المستمر لتجربة العملاء في جزيرة اللؤلؤة-قطر كان ضمن أولويات الشركة المتحدة للتنمية. وشهد عام 2017، تحقيق عدة تحسينات ملحوظة، منها:

•     افتتاح مركز "خدماتي"، وهو مركز خدمة في مدينا سنترال يساعد على تقديم العديد من الخدمات الحكومية والغير حكومية للسكان ولتجار التجزئة وللزوار

•     افتتاح نفقين جديدين في تقاطع طرق اللؤلؤة على طريق "لوسيل" السريع من قبل هيئة الأشغال العامة، مما أدى إلى تخفيف الزحام وتسهيل تدفق حركة المرور إلى الجزيرة والخروج منها بحد كبير

•     إضافة خدمات الواي فاي العامة المجانية إلى جميع مناطق التجزئة العامة في الجزيرة

•     تجديد تطبيقات الهاتف الجوال الخاص باللؤلؤة-قطر وموقعه الإلكتروني مع تحسين سهولة الاستخدام

•     إضافة غرف صلاة جديدة للرجال والنساء في جميع أنحاء الجزيرة

وقرر مجلس الإدارة عقد اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة يوم الأربعاء 21 مارس 2018 في تمام الساعة 04:30 مساء في فندق مرسى ملاز كمبينسكي في اللؤلؤة-قطر، قاعة بالاتزو. وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني، سيعقد الاجتماع البديل يوم الأربعاء 28 مارس 2018 في نفس المكان والزمان.

-انتهى-

© Press Release 2018

تعليقات

  • لا توجد تعليقات متاحة

شركاؤنا

Reuters

© الحقوق الفكرية زاوية